أهم معارض الأثاث في تركيا وأفضل طرق شحن الأثاث من تركيا

تخطو تركيا في مجال صناعة الأثاث وتجارته خطوات واسعة على مستوى العالم، حيث باتت منتجات الأثاث التركي من أكثر المنتجات طلباً حول العالم، وشحن الأثاث في تركيا هو أحد الأعمال المهمة والرائدة. ويبحث الكثير من أصحاب الأعمال والمهتمين بالأثاث التركي عن مصادر هذا الأثاث وأهم مصانع أو معارض الأثاث في تركيا ليتسوقوا منها لمتاجرهم. سنتحدث اليوم عن أهم معارض الأثاث في تركيا وفي إسطنبول بشكل موجز، وكذلك أهم مصنعي الأثاث في تركيا، إلى جانب أفضل الطرق في شحن الأثاث من تركيا إلى دول العالم.

أهم معارض الأثاث في تركيا

تقام في تركيا على مدار العام العديد من معارض الأثاث التي تعرض أحدث اتجاهات وابتكارات صناعة الأثاث وأكثرها عصرية، وأهمها:

IMOB

معرض إسطنبول للمفروشات، يقام المعرض سنوياً في مدينة إسطنبول ويجتذب الكثير من المشاركين والزوار من تركيا وخارجها. يشارك فيه كل عام قرابة 600 شركة تصنيع أثاث تركية، إلى جانب عدد من الشركات الأجنبية أيضاً، وهو المعرض الأول أورربياً والثاني عالمياً. يجد زوار المعرض كل ما هو حديث وعصري في تصاميم الأثاث العادي والذكي من غرف الجلوس والنوم وغرف الطعام والأطفال والأثاث المكتبي والمطابخ والإكسسوارات.

MODEKO

معرض الأثاث الدولي، يقام المعرض في مدينة إزمير بشكل سنوي، ويركز على التصاميم المعاصرة والمبتكرة في صناعة الأثاث عالمياً. يجمع المعرض آلاف المتخصصين في عالم صناعة الأثاث في تركيا وفي أنحاء العالم، ويمتاز بعرضه لمنتجات الأثاث الفريدة والمبتكرة وآخر ما وصلت إليه صناعة الأثاث.

FURNEX

معرض الأثاث الدولي في غازي عنتاب، يهتم المعرض بكل ما يخص صناعة الأثاث في تركيا والعالم وبشكل خاص مناطق جنوب شرق تركيا. تشارك في المعرض سنوياً عدد من شركات صناعة الأثاث في تركيا ويقصده الزوار ليشاهدوا آخر ما وصلت إليه صناعة الأثاث في تركيا من تقدم في التصاميم والمواد.

CNR IMOB

معرض إسطنبول للأثاث، يعتبر من معارض الأثاث الأشهر في تركيا، يجتذب الزوار والعارضين من كل أنحاء العالم. ويمكن للزائر أن يلتقي بالمصنعين والعارضين في مكان واحد ليكوّن فكرة كاملة عن صناعة الأثاث في تركيا وأيضاً شحن الأثاث من تركيا.

Istanbul Furniture Side – İFS

يقام هذا المرعض في مدينة إسطنبول مرتين في العام، وهو فرصة مناسبة لرؤية مجموعة واسعة ومنوعة من الأثاث التركي المنزلي والمطبخي والمكتبي وكافة إكسسوارات الأثاث. يمكن زيارة هذه المعارض خلال فترة إقامتها والاطلاع على غالبية شركات صناعة الأثاث في تركيا والتواصل معها مباشرة، ولكن يمكننا أيضاً ان نعرفكم بأهم أسماء شركات صناعة الأثاث الرائدة في تركيا.

أهم شركات صناعة الأثاث في تركيا

شركة استقبال

شركة صناعة أثاث تركية معروفة عالمياً ولها فروع في دول كثيرة حول العالم، تهتم بصناعة الأثاث المنزلي وبشكل خاص أطقم غرف الجلوس والأرائك وغرف النوم. تعتمد شركة استقبال على تصنيع الأثاث بجودة عالية وصديق للبيئة، ولذلك نراها اليوم منافساً قوياً لكبرى شركات الأثاث في العالم. وتعمل الشركة وفق سياسية تطويرية مستمرة ومبتكرة تضمن دائماً رفع جودة منتجاتها في المواد المستخدمة في التصنيع وفي التصاميم.

Bellona

واحدة من أهم شركات صناعة الأثاث في تركيا وأقدمها، تعتمد على تصنيع الأثاث المتنوع للمنازل وكافة إكسسوارات الأثاث وملحقاته. كما توفر الشركة أثاث الحدائق بجودة عالية وتصاميم مميزة يمكن للناظر إليها أن يعرف أنها تتبع لهذه الشركة.

Doğtaş

وهي علامة تجارية تركية معروفة في مجال صناعة الأثاث في تركيا، تركز على الأثاث المصنع بجودة عالية وفق أحدث التصاميم والتقنيات سواء للأثاث المنزلي أو المكتبي.

Kelebek

تهتم الشركة في صناعة الأثاث في تركيا بجودة ممتازة، وتقدم الأثاث المنزلي والمكتبي والفندقي، وهي من الشركات الرائدة في تركيا ولها فروع في الكثير من الولايات.

أفضل طرق شحن الأثاث في تركيا

بعد أن تختار ما يناسبك من الأثاث في تركيا لابد من التفكير بالوسيلة التي سيصل فيها الأثاث من تركيا إليك بشكل سليم دون ضرر أو تلف. وهنا سنتحدث عن أفضل الطرق المعتمدة في شحن الأثاث من تركيا:

شحن أقل من حمولة شاحنة LTL

وعتني دمج أكثر من شحنة لشركات مختلفة في شحنة واحدة، وهي فعالة من حيث تخفيض التكلفة وخاصة إذا كانت شحنة الشركة الواحدة لا تغطي مساحة الشاحنة كاملة.

حمولة شحنة كاملة FTL

وهنا يقوم المستورد بحجز شاحنة كاملة لشحن الأثاث من تركيا إليه، وهذه الطريقة تكون أسرع وأكثر أماناً، ولكنه أكثر تكلفة.

تسليم White Glove

والمقصود بذلك تسليم الأثاث مباشرة إلى بيت العميل من قبل متخصصين محترفين، وهنا يمكن لهؤلاء المتخصصين فك الأثاث وتركيبه وتجميعه في المكان المطلوب.

الشحن البحري

أكثر طرق شحن الأثاث من تركيا فعالية هي طرق الشحن البحري، حيث تكون أكثر أماناً وأفضل من حيث التكلفة وإن كانت تأخذ وقتاً أطول.

الشحن الجوي

لا يعتبر الشحن الجوي للأثاث من الخيارات الشائعة، لأن تكلفة الشحن فيه مرتفعة كمية المشحونات محدودة بخلاف الشحن البحري الذي يستوعب أوزان كبيرة جداً. ولكنه يكون الخيار الأفضل لشحنات الأثاث العاجلة أو التي تكون ذات قيمة مادية عالية جداً وذلك لوصولها بسرعة والحفاظ عليها.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

1 Comment

  • 10 أبريل، 2023

    […] من المهم أن تكون شركة شحن الأثاث من تركيا على علاقة بشريحة واسعة من الشراكات مع موردي الأثاث والمصنعين ومقدمي الخدمات اللوجستية لضمان إمكانية قيامها بتأمين احتياجات العميل بيسر وسهولة. واقرأ أيضاً: أهم معارض الأثاث في تركيا وأفضل طرق شحن الأثاث من تركيا […]

تواصل مع المندوب
Close