الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان .. دليل معلومات شامل

يعتبر الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان من الأعمال التجارية الرائجة والرائدة، حيث تتم عمليات الشحن الدولي بدرجة عالية من الكفاءة والأمان والخبرة. ويمكننا الحديث هنا عن أهم طرق الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان وأهم البضائع التي يتم شحنها وغير ذلك.

أهم طرق الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان

تتوفر عدة وسائل للشحن من تركيا إلى سلطنة عمان، ومنها:
  • الشحن البري

يقوم الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان براً على الشحن عنطريق الشاحنات أو سيارات المقطورة الت تحمل الحاويات أو ناقلات البضائع، ويمتاز الشحن البري بأنها أوفر من حيث التكلفة ويتضمن أيضاً التأمين على الشحنات وخدمات التخليص الجمركي.
  • الشحن البحري

تتوفر إمكانية الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان عن طريق البحر من خلال الشحن في الحاويات أو في سفن كاملة، ويمكن شحن مختلف أنواع البضائع وخاصة البضائع ذات الأحجام والكميات الكبيرة. وتصل سفن الشحن من أغلب الموانئ التركية إلى أهم الموانئ التجارية في سلطنة عمان مثل ميناء السلطان قابوس وميناء خصب وميناء صلالة وميناء صحار وميناء الدقم.
  • الشحن الجوي

توفر شركات الطيران إمكانية الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان جواً عبر تحمليها في الطائرات المتوجهة إلى سلطنة عمان من المطارات التركية، وتكون هذه الوسيلة مناسبة للبضائع ذات الكميات القليلة أو للبضائع سريعة التلف مثل اللحوم والأطعمة ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تكلفة الشحن الجوي مرتفعة مقارنة بالشحن البري أو البحري. وتصل البضائع في الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان عن طريق الشحن الجوي إلى أهم المطارات في سلطنة عمان ومنها مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار صحار أو الدقم.

أهم البضائع المشحونة من تركيا إلى سلطنة عمان

تشهد الأسواق في سلطنة عمان طلباً كبيراً على معظم أنواع البضائع التركية، ولكن هناك مجموعة من الأصناف نجد عليها الإقبال أكثر من غيرها وأهمها:

الأقمشة والمنسوجات

تحظى الأقمشة والمنسوجات التركية شهرة وطلباً في أسواق سلطنة عمان بسبب جودتها وأسعارها المنافسة وسهولة الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان. ويكثر شحن الأقمشة والمنسوجات عبر الموانئ والمطارات والطرق البرية التركية إلى المنافذ البحرية والجوية والبرية في سلطنة عمان.

المفروشات

تعتبر المفروشات التركية من أهم البضائع التي تكون في الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان بفضل ما لهذه المفروشات من شهرة في المتانة والتصاميم العصرية والجودة والأسعار المناسبة مقارنة مع أنواع المفروشات الأخرى.

المواد الغذائية المختلفة

احتلت الصناعات الغذائية في تركيا مكانة مهمة على مستوى العالم بشكل عام وخاصة في أصناف الحلويات والفواكه المجففة والمكسرات والشوكولاته. ومن البضائع التي نجدها بكثرة في الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان هي المواد الغذائية بمختلف أنواعها من اللحوم والمجففات والمكسرات والحلويات.

شروط الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان

لا توجد شروط خاصة في الشحن من تركيا إلى سلطنة عمان تختلف عن غيرها من الدول، فالقانون التركي ينظم شروط التصدير والتجارة الخارجية وأهمها:
  • أن تكون البضائع من المواد المسموح بتصديرها.
  • أوراق نظامية خاثة بالشركة للمستورد والمصدر.
  • وجود فواتير نظامية مصدقة من غرفة التجارة التركية.
  • وجود الأوراق الخاصة بالشحنة من شهادة المنشأ والفواتير وشهادات الصحة وغيرها.
بشكل عام يعتبر الشحن من تركيا إلى عمان من الأعمال التجارية التي تلقى رواجاً في السنوات الأخيرة بفضل الموقع الجغرافي المتقارب للبلدين وتقارب الثقافات الذي يسمح بتبادل الكثير من البضائع والسلع.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close