أفضل طريقة شحن من تركيا إلى السعودية 2024

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم المستوردين للبضائع التركية، والعلاقات التجارية بين البلدين تشهد باستمرار الكثير من التطور، وتحظى لأجل ذلك عمليات الشحن من تركيا إلى السعودية بالكثير من الاهتمام والطلب. تهتم المملكة العربية السعودية باستيراد العديد من المنتجات التركية كالمواد الغذائية والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية والأثاث والملابس وغيرها. وتحظى الماركات التركية باستحسان الشعب السعودي نظراً لجودتها وقربها من الذوق العام لديهم، ويعتبر الشحن من تركيا إلى السعودية الوسيلة الأهم لتطوير عملية التبادل التجاري بين البلدين.

أهم طرق الشحن من تركيا إلى السعودية

هناك طريقتين رئيسيتين في الشحن من تركيا إلى السعودية، وهما الشحن البحري والشحن الجوي، ولكل منهما ما يناسبه من البضائع والشروط.

الشحن البحري من تركيا إلى السعودية

تضم تركيا عدداً مهماً من الموانئ البحرية المجهزة بكل مستلزمات الشحن البحري المتطورة والمتكاملة، وذلك من عدة منافذ بحرية مثل بحر مرمرة والبحر الأسود وبحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط. وتصل البضائع من الموانئ التركية إلى ميناء جدة على ساحل البحر الأحمر وهو الميناء الرئيسي لاستلام البضائع لتنتقل بعدها إلى المدن السعودية عبر البر. ويفضل الكثير من التجار والمستوردين الشحن من تركيا إلى السعودية عن طريق الشحن البحري لأنها الأفضل من حيث التكلفة المادية والاستيعاب لأكبر حجم من البضائع والسهولة في التفريغ وإعادة النقل والتوزيع بين الموانئ البحرية.

الشحن الجوي من تركيا إلى السعودية

تتوفر في كل من تركيا والسعودية المطارات الدولية المجهزة بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لإتمام عمليات الشحن الدولي. وتتركز عمليات الشحن الكبرى والأهم بين مطاري إسطنبول الجديد ومطار الملك خالد الدولي في الرياض. ويعد الشحن من تركيا إلى السعودية عبر الشحن الجوي هو الأنسب لنقل البضائع بشكل سريع، ولكنه يعتبر الأعلى تكلفة، ولا يتناسب مع كميات كبيرة من البضائع. لذلك نجده الوسيلة الأنسب للشحن في حال كانت البضائع ذات حجم صغير وكانت حساسة تحتاج إلى الوصول السريع.

تكلفة الشحن من تركيا إلى السعودية

ليس هناك قائمة أسعار موحدة للشحن من تركيا إلى السعودية، فهناك عدة عوامل يجب وضعها في الحسبان عند حساب تكلفة الشحن. وأهم هذه العوامل هو نوع البضائع وكميتها، إلى جانب طريقة الشحن المطلوبة، ومتطلبات الوصول السريع ومكان التسليم وما إلى ذلك. هذه العوامل كلها تحدد سعر الشحن من تركيا إلى السعودية، وغالباً توفر شركات الشحن العروض بشكل مستمر لعملائها وذلك لخبرتها في سوق الشحن الدولي وما يحتاجه من مستلزمات وإجراءات تسهل على المستوردين عملهم. وهناك الكثير من الاتفاقيات الموقعة بين تركيا والسعودية تسهل عمليات التبادل التجاري وتعززو التعاون بينهما. وتقدم الحكومة التركية مجموعة من التسهيلات القانونية في الصادرات بهدف زيادة الصادرات في البلاد وتشجيع المستثمرين على العمل والشراء، وتشجيع المصنعين على تصدير بضائعهم إلى بلدان متعددة. وغالباً تتولى شركات الشحن الدولي مهمة معرفة الاتفاقيات والقوانين وترتيب الشحنات وفقاً لهذه المعايير والشروط لتحمل عن العملاء هم التخليص الجمركي وتجهيز ملف الأوراق والثبوتيات اللازمة.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close