مزايا الشحن التجاري البحري في تركيا .. دليل معلومات شامل

الشحن التجاري البحري في تركيا من أهم وسائط الشحن الدولي فيها، وعليه الاعتماد الأكبر في كافة أنواع الشحن ونقل البضائع من تركيا إلى خارجها وبالعكس. يمتاز الشحن التجاري البحري في تركيا بعدد من المزايا التي تجعله يحتل هذه المكانة المهمة بين وسائط الشحن، كما أن هناك الكثير من الأمور والنصائح التي يمكن أن نقدمها عنه.

مزايا الشحن التجاري البحري في تركيا

من أهم المزايا في الشحن التجاري البحري في تركيا:
  • تنوع البضائع

يستوعب الشحن التجاري البحري شحن كل المنتجات والبضائع بدون استثناء، وذلك للتنوع الكبير في السفن ومزاياها الخدمية وأحجامها. فيمكن شحن المواد الصلبة كمواد البناء والحبوب، والمواد السائلة والغازية كالنفط والمواد الكيميائية، والمواد الثقيلة كالآليات والطائرات.
  • قدرة الاستيعاب الكبيرة

التنوع الكبير في أحجام السفن وأنواعها يتيح تحميل وشحن كميات كبيرة جداً من البضائع ونقلها، ويمكن للباخرة الواحدة تحميل عدة أنواع من البضائع معاً وبكميات وأحجام كبيرة.
  • تنوع السفن

من مزايا الشحن التجاري البحري في تركيا أنه توجد سفن تختص بنوع واحد من البضائع، كالسفن ذات السطح الواسع والمفتوح التي ترص فيها الحاويات للشحن، وهناك السفن ذات الخزانات وتكون مخصصة للغاز والنفط والمواد السائلة عامة. وأيضاً هناك نوع من السفن تحتوي على عنابر لنقل المواد الصلبة كالأخشاب والحبوب وغيرها، فضلاً عن السفن المبردة التي تخصص لنقل المواد الحساسة كالمواد الغذائية من لحوم وأسماك ودواجن وخضار وفاكهة.
  • الأسعار المناسبة

يعتبر الشحن التجاري البحري من أنواع الشحن ذات الأسعار المناسبة إذا ما تمتق المقارنة بينه وبين الأنواع الأخرى من الشحن مع الأخذ الاعتبار الكميات الهائلة التي يمكن شحنها والوقت وتعدد الوجهات.
  • الأمان

يتمتع الشحن التجاري البحري في تركيا بعنصر الأمان وهو يفوق بمراحل كثيرة الأمان في الشحن البري.

عيوب في الشحن التجاري البحري

هناك بعض الأمور التي يمكن اعتبارها سلبية في عمليات الشحن التجاري البحري في تركيا ومنها:
  • وجود الكثير من الإجراءات اللوجستية والخدمية والمعاملات المفروضة في دوائر التخليص الجمركي.
  • يستغرق الشحن البحري وقتاً أطول نظراً للمسافة التي تقطعها السفن ونوعية المواد المشحونة أيضاً.
  • لا يتناسب الشحن البحري مع الشحنات السريعة والطارئة فالوصول هنا يستغرق عدة أيام أو أسابيع.
يمكن اعتبار الشحن التجاري البحري في تركيا من أفضل خيارات الشحن التجاري الدولي، ومن المهم مراعاة اختيار شركة الشحن المناسبة للقيام بالمهمة، لأن الخبرة التي تمتلكها شركة الشحن هي الفيصل في عملية الشحن ابتداء من استلام البضائع وتغليفها بالشكل المثل الذي يحافظ عليها خلال رحلة الشحن، إلى جانب الخبرة في إجراءات التخليص الجمركي وتخليص البضائع واستلامها وتسليمها من الميناء.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close