أسعار الشحن من تركيا .. ما الذي يؤثر فيها؟

تعد تركيا مركزاً تجارياً عالمياً، ويزداد الطلب على شحن البضائع بمختلف أنواعها من تركيا إلى مختلف دول العالم، ويدور السؤال دائماً عن أسعار الشحن من تركيا وأهم العوامل التي تؤثر فيها. هنا سنستعرض أهم العوامل المؤثرة في ارتفاع أو انخفاض أسعار الشحن من تركيا.

أهم العوامل المؤثرة في أسعار الشحن من تركيا

أولاً: عوامل تتعلق بالشحنة نفسها

هناك مجموعة من العوامل المتعلقة بالشحنة والتي تؤثر في اختلاف أسعار الشحن من تركيا وهي: وزن الشحنة وحجمها: حيت تتأثر أسعار الشحن من تركيا بزيادة وزن الشحنة وحجمها، فكلما زاد الحجم والوزن احتاجت الشحنة إلى مساحة أكبر في التخزين وجهد أكبر في النقل وهذا يزيد التكلفة. نوع الشحنة: والمقصود به نوع البضائع المشحونة، فالبضائع الخطرة أو القابلة للكسر تحتاج إلى عناية أكبر وتأمين إضافي وهذا يزيد من التكلفة. التعبئة والتغليف: تؤثر طريقة التعبئة والتغليف في أسعار الشحن من تركيا فهي تؤثر على حجم الشحنة وسلامتها، فالتغليف الجيد يحمي البضائع ويقلل من حجمها وبالتالي تقل التكلفة.

ثانياً: عوامل تتعلق بالوجهة التي ستذهب إليها الشحنة

وهناك مجموعة من العوامل تؤثر على أسعار الشحن في تركيا فيما يتعلق بوجهة البضائع، ومنها: المسافة: فكلما زادت المسافة بين تركيا والوجهة التي ستصل إليها البضائع زادت التكلفة والوقود والوقت اللازم للتوصيل. الدولة: تختلف أسعار الشحن من تركيا أو من أي دولة عن الأخرى بحسب البنية التحتية للنقل والرسوم الجمركية والضرائب المحلية. طريقة الشحن: نقصد هنا اختيار الشح البري أو البحري أو الجوي فكل طريقة لها تكلفتها إلى جانب مزاياها وعيوبها.

ثالثاً: عوامل أخرى مؤثرة في أسعار الشحن من تركيا

لدينا مجموعة عوامل إضافية تؤثر على أسعار الشحن في تركيا إلى العالم، وهي: موسم الشحن: ترتفع أسعار الشحن من تركيا في مواسم الذروة مثل الأعياد والعودة إلى المدارس والعطلة الصيفية. أسعار الوقود: بما أن الوقود هو العامل الأساسي في عملية الشحن فتكلفة الشحن تتأثر باختلاف أسعار الوقود عالمياً. العرض والطلب: تتأثر أسعار الشحن من تركيا بقانون العرض والطلب، أي كلما زاد الطلب ارتفع السعر، وكلما قل الطلب انخفض السعر.

نصائح لتقليل تكلفة الشحن من تركيا

إليكم مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تقلل من أسعار الشحن من تركيا:
  • مقارنة أسعار الشحن من أكثير من شركة، إذ يمكنكم طلب عروض أسعار من شركات الشحن المختلفة في تركيا والمقارنة بينها قبل اتخاذ القرار المناسب.
  • اختيار طريقة الشحن المناسبة للميزانية المتاحة لنوع البضائع بحيث لا تتأثر سلباً في عملية الشحن.
  • تجميع الشحنات، والمقصود به إذا كان المطلوب شحنه كمية صغيرة من البضائع فمن الأفضل تجميع الشحنة مع شحنات أخرى لتوفير تكلفة الشحن وتقليل أسعار الشحن من تركيا.
  • التخطيط المسبق لعمليات الشحن، وذلك لتجنب الاضطرار للشحن في مواسم الذروة فهي أعلى تكلفة في أسعار الشحن من تركيا، والشحن خارج مواسم الذروة يوفر عروض أسعار مناسبة أكثر.
بشكل عام يعتبر الشحن من تركيا من الخيارات الأكثر شيوعاً بفضل ما توفره تركيا من تنوع في البضائع وتنوع في طرق الشحن، كما أن تواجد الكثير من شركات الشحن الخبيرة والمتخصصة يجعل من المنافسة على الأسعار وجودة الخدمات أكبر مما يوفر للتجار وأصحاب الفعاليات الفرصة الأكبر لاختيار الأفضل والأنسب لهم. وكما رأينا فهناك عدة عوامل تؤثر في أسعار الشحن في تركيا ولا يمكن الاعتماد على سعر موحد لكل الشحنات في كل الأوقات، فلا يجب أن نعتمد على سعر حصلنا عليه من شركة ما في بداية العام ونظن أنه قد يبقى على حاله في نهاية العام، فالكثير من عوامل الرسوم وأسعار الوقود وحجم الشحنات وغيرها تتغير وبالتالي ستؤثر على تكلفة الشحن.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close