أهم النصائح حول شحن الأثاث من تركيا

نشهد في السنوات الأخيرة ريادة كبيرة لعمليات شحن الأثاث من تركيا إلى وجهات متعددة حول العالم، حيث بات الأثاث التركي يحتل مكانة مميزة ينافس بها كبرى الدول المصنعة للأثاث في العالم. حيث يمتاز الأثاث في تركيا بما يجعله أهلاً لهذه المكانة والريادة العالمية من الجودة والمتانة والتصاميم العصرية الحديثة والفريدة إلى جانب الأسعار المقبولة والمنافسة. ولكن من الجدير الانتباه له عند الرغبة بشحن الأثاث من تركيا هو آلية الشحن ووجهتها والجهة المنفذة لها، وذلك تبعاً لحساسية الأثاث كمادة شحن ولحاجته للعناية والحماية الكافية لوصوله سالماً. وهنا سنقدم أهم النصائح الواجب اتباعها حول شحن الأثاث من تركيا التي من شأنها ضمان أعلى قدر ممكن من السلامة للأثاث خلال رحلته من تركيا إلى أي بلد حول العالم.

أهم النصائح حول شحن الأثاث من تركيا

الطريقة الصحيحة

اختيار طريقة الشحن الصحيحة هي الخطوة الأولى من خطوات شحن الأثاث من تركيا، وهذه الطريقة تعتمد على حجم الأثاث ووزنه. فإذا كان الأثاث المشحون كبير الحجم فهو بحاجة إلى طرق شحن خاصة تتطلب الكثير من العناية والحرص في النقل والتغليف والتعبئة.

التعبئة والتغليف

تعد مرحلة تعبئة الأثاث وتغليفه من أهم المراحل في شحن الأثاث من تركيا، فتعبئة الأثاث بشكل صحيح تمنع عنه التلف أو التعرض للعوامل الخارجية التي قد تؤثر سلباً عليه. وتتضمن أدوات التغليف مواد واقية مثل أكياس الفقاعات أو الصناديق القوية أو البطانيات أو تجميع قطع الأثاث بطرق معينة تحميها. ويمكن الاعتماد هنا على خبرات شركات الشحن الموثوقة في عملية التغليف الصحيحة التي تضمن للأثاث السلامة والحماية خلال عمليات الشحن.

التأمين والتتبع

خطوة التأمين توفر راحة وطمأنينة أكبر عند شحن الأثاث من تركيا، وتوفر شركات شحن الأثاث هذه الميزة إلى جانب ميزة تتبع مسار الشحنة الذي يعطي صاحب الشحنة راحة أكبر بمعرفة خطوات بضائعه ورحلتها.

التحقق من قيود الشحن

قد تحظر بعض أنواع الأثاث لحجمها ووزنها أو نوعيات خاماتها وتقيد في عمليات الشحن، لذلك من المهم مراجعة قيود الشحن مع شركة الشحن ومعرفة إذا ما كانت عناصر الأثاث المشحونة مطابقة للأنظمة أو تحتاج إلى رسوم تعريفية وغيرها.

المقارنة بين الخيارات

يعتبر شحن الأثاث من تركيا من العمليات التي تحتاج إلى تكاليف وجهود معينة، لذلك قبل الإقدام على التعاقد مع شركة شحن من المهم بحث الخيارات المتوافرة في أكثر من شركة والتعرف عن قرب على آلية العمل قبل الاعتماد على الجهة التي ستتولى شحن الأثاث.

أهم طرق شحن الأثاث من تركيا

الشحن البحري

يتم الاعتماد على الشحن البحري بشكل كبير لشحن الأثاث من تركيا نظراص لأن تكلفة الشحن تكون اكثر تناسباً، وكمية المشحونات تكون أكبر حيث تستطيع البواخر تحميل أوزان كبيرة. كما يعتبر الشحن البحري من طرق شحن الأثاث الأكثر أماناً وإن كانت تستغرق وقتاً أطول من الشحن الجوي مثلاً.

الشحن الجوي

يمكن الاعتماد على الشحن الجوي للأثاث في حال كانت كمية الأثاث صغيرة وحجم القطع صغيراً، ويتضمن عناصر قابلة للكسر مثل المرايا والألواح الزجاجية. تكون تكلفة الشحن الجوي مرتفعة مقارنة بالشحن البحري ولكنها توفر وصولاً أسرع للمشحونات إلى وجهتها. كما تتوفر خدمات التسليم للعنوان لدى بعض شركات الشحن والمعروفة باسم القفازات البيضاء التي تقوم بتوصيل الأثاث إلى وجهته لضمان سلامته في جميع مراحل النقل. ويمكن حجز حاويات كاملة للشحنة الواحدة لترتيبها ورصها بشكل مناسب، أو يمكن دمج عدة شحنات في حاوية واحدة، وهذا الأمر يتوقف على حجم الأثاث ووزنه وهيكله.

أهه ما يجب مراعاته عند اختيار شركة الشحن

عندما ترغب في شحن الأثاث من تركيا اختر أولاً شركة الشحن الأنسب فهي توفر عليك كل ما يلزمك من خطوات وإجراءات لشحن الأثاث. ولاختيار شركة شحن الأثاث الأنسب يجب مراعاة أن تكون الشركة ذات سمعة حسنة في السوق وتمتلك سنوات من الخبرة المنتشرة بين العملاء. كما يجب أن تمتلك الشركة الخبرة القانونية في إجراءات الشحن وقيوده وقوانينه لتفادي أي إشكالات قد تحصل. ومن الجدير مراعاة أن تكون الشركة متعاونة ولديها القابلية للتواصل مع العميل وشرح كافة تفاصيل عملية الشحن والتغليف له والاستمرار بالتواصل معه من بداية الاتفاق وحتى تسليم الشحنة لوجهتها المطلوبة.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close