ما هي أكثر البضائع شحناً من تركيا ومن هي الدول المستوردة لها؟

تعتبر تركيا من الدول المتقدمة في التصدير لمختلف أنواع البضائع، وتحقق تركيا أرقاماً قياسية وقفزات مهمة كل عام في الصادرات والبضائع شحناً من تركيا والتي تطلبها الدول من تركيا. وتتنوع البضائع الأكثر شحناً من تركيا، كما تتنوع الوجهات والدول المستوردة لهذه البضائع، وهناك مجموعة من البضائع تعد الأولى والأهم في عملية الشحن من تركيا.

أكثر البضائع شحناً من تركيا

الملابس وتوابعها

يعتبر قطاع الصناعات النسيجية في تركيا من القطاعات الرائدة اقتصادياً، وتتطور صناعة الملابس التركية والأقمشة والمنسوجات بشكل يجعلها المطلب الأول للدول. ويدعم هذه الصناعة ما توفره تركيا من عوامل البنية التحتية والمواد الأولية واليد العاملة الخبيرة، وكذلك التنوع في التصاميم والأقمشة الذي يلبي جميع الحاجات والأذواق. وتأتي شهرة الملابس التركية في أن تكون من أكثر البضائع شحناً من تركيا في أنها تعتبر منخفضة السعر مقارنة مع دول أخرى، إلى جانب جودتها العالية وتصاميمها المعاصرة. وتتنوع الخيارات من ملابس المحجبات التي تلقى رواجاً وطلباً كبيراً خارج تركيا، إلى ملابس الأطفال بجودتها العالية، وغيرها من الملابس الرجالية وفساتين السهرة وكافة الأنواع. وهناك إحصائيات تقول بان إنتاج تركيا من الملابس وصل إلى 175 دولة حول العالم، وتعتبر هولندا من أكثر الدول استيراداً للملابس التركية. تأتي بعدها ألمانيا وإسبانيا، وتأتي العراق في المرتبة السداسة عالمياً والأولى عربياً في شحن الملابس من تركيا. وشهدت بعض الدول مؤخراً ارتفاعاً في نسبة الطلب على الملابس التركية مثل ليبيا ومصر وقطر.

مواد البناء

تصنع تركيا واحدة من أكثر البضائع شحناً من تركيا وهي مواد الإنشاء والإكساء، وتتسم بالسعر المنافس والجودة العالية لتي تجذب المهتمين والمستوردين لما توفره لهم من انخفاض في التكاليف. وتستورد دول الشرق الأوسط ووسط آسيا وبعض الدول العربية مواد الإنشاء والإكساء من تركيا إلى جانب مجموعة من الدول الأوربية والأفريقية. ومن أكثر البضائع شحناً من تركيا في مجال الإنشاء والإكساء الرخام بأنواعه والحجر الطبيعي والغرانيت والسيراميك ومنتجات التمديدات الصحية والتدفيئة والأرضيات الخشبية، وأطقم الحمامات مع إكسسواراتها ومواد الإكساء الداخلي للأبنية ومواد العزل والنوافذ والأبواب ومستلزمات الحدائق وغيرها.

الأدوات المنزلية وتجهيزات المطاعم

تمتاز صناعة الأدوات المنزلية وتجهيزات المطاعم في تركيا بمميزات تقنية عالية وخيارات متعددة من الصنف الواحد. كما أن الأسعار التنافسية لها تجعلها من أكثر البضائع شحناً من تركيا، حيث تتوفر كافة تجهيزات المطاعم من الأفران والآلات والأطباق والمعدات وغيرها، إلى جانب المعدات المنزلية من أدوات المطبخ وغيرها.

الأثاث والمفروشات

من أكثر البضائع شحناً من تركيا وريادة حول العالم هي الأثاث التركي والمفروشات، التي حققت انتشاراً كبيراً في دول العالم لما فيها من جودة عالية وتميز في التصاميم وتنوع في الإنتاج. وتم تصنيف تركيا في عام 2019 في المرتبة الثامنة عالمياً من حيث صناعة المفروشات والأثاث الفاخر والمتين. ومن أهم الدول المستوردة للأثاث من تركيا العراق وألمانيا وليبيا والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وهولندا وقطر والإمارات والتشيك وإيطاليا. ويتنوع الأثاث في تركيا بين غرف الجلوس والمكاتب وغرف النوم وغرف الأطفال والديكورات والطاولات وتجهيزات الحدائق وغرف الطعام وغيرها. وبشكل عام فهناك الكثير من البضائع التي يمكن اعتبارها الأكثر شحناً من تركيا مثل منتجات الأطفال ومواد التنظيف والمواد الغذائية من المجففات والمكسرات والحلويات وكلها لها مكانتها المرموقة والمطلوبة في كثير من دول العالم التي باتت تقبل عليها لجودتها وأسعارها وتوفر الكثير من شركات الشحن الخبيرة بعمليات الشحن بأمان وضمان.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close