الفرق بين الشحن العادي والشحن السريع من تركيا

عندما يتعلق الأمر بشحن البضائع من تركيا ونقلها إلى دولة أخرى، يواجه الكثير من الأفراد أو الشركات أمراً مهماً في اختيار وسيلة الشحن الأنسب سواء الشحن العادي أو الشحن السريع من تركيا. يقدم كل من الأسلوبين مزايا وله عيوب تحتاج إلى النظر فيها قبل اعتماده لعملية الشحن الدولي من تركيا. ولمعرفة الفروقات بين الشحن العادي والشحن السريع من تركيا يمكنكم متابعة المقال التالي معنا.

ما هو الشحن العادي؟

هو نوع من أنواع الشحن الذي يحتاج إلى وقت أطول لتسليم الشحنات مقارنة بالشحن السريع، ولكنه يكون منخفض التكلفة مقارنة بها، ويناسب في كثير من الأحيان البضائع التي لا تتطلب حالتها الفنية تسليماً فورياً. وأهم مزايا الشحن العادي من تركيا: التكلفة المنخفضة: حيث يكون الشحن العادي من تركيا أرخص من الشحن السريع، ولذلك هو مناسب جداً للبضائع التي لا تحتاج إلى تسليم فوري. مناسب للشحنات الكبيرة: تعتبر كفاءة الشحن العادي أعلى من حيث نقل البضائع الكبيرة التي تزيد عن الحد المسموح به في الشحن السريع. توفير الوقت للتخطيط: الوقت الذي يستغرقه الشحن العادي لوصول الشحنات إلى وجهتها يناسب التخطيط لأمور التسويق والاستلام والتسليم.

ما هو الشحن السريع من تركيا؟

هو خدمة شحن دولي للبضائع من تركيا بسرعة أكبر مما هو معتاد في الشحن العادي، ولكنه مرتفع التكلفة مقارنة معه، ويكون استخدامه شائعاً في المشحونات التي تتطلب تسليماً سريعاً وتكون أحجامها منخفضة. وتتمثل أهم مزايا الشحن السريع من تركيا في: التسليم السريع: وهي أهم مزاياه التي تجعله الخيار المثالي للبضائع التي تحتاج إلى تسليم سريع في غضون أيام قليلة. تتبع الطرود: تتواجد في خدمات الشحن السريع من تركيا خيارات تتبع الشحنات ومتابعتها في كل حالتها. الدقة في مواعيد التسليم: في كثير من الحالات يمكن في الشحن السريع من تركيا تحديد مواعيد التسليم بدقة وهذا يفسح المجال لتنظيم الأمور وترتيبها بدقة. الأمان: تقدم شركات الشحن السريع من تركيا خيارات متقدمة من التامين توفر حماية إضافية للبضائع أثناء عملية الشحن.

تكلفة الشحن العادي مقابل الشحن السريع

تتأثر تكلفة كلاً من الشحن العادي والشحن السريع من تركيا بعدة عوامل، وأهمها نوع البضائع، وجهة البضائع، الوزن والحجم، وتكون النقاط الأكثر تأثيراً على النحو التالي:

تكلفة الشحن العادي

بالشكل العام تكون تكلفة الشحن العادي أقل من تكلفة الشحن السريع، فهي لا تتضمن رسوم الطوارئ أو السرعة الإضافية. وتؤثر في تحديد التكلفة عوامل وجهة البضائع ووزنها وحجمها والمسافة التي ستقطعها.

تكلفة الشحن السريع من تركيا

يكون عادة الشحن السريع من تركيا أغلى من الشحن العادي بسبب توفيره لميزة السرعة الإضافية في الشحن. وتعتمد أيضاً تكلفة الشحن على الوزن والحجم والجهة، ولكنها في الأعم تكون مرتفعة مقارنة بالشحن العادي. كما تلعب شركات الشحن والخدمات التي تقدمها والاتفاقيات التجارية لديها دوراً أيضاً في تحديد تكلفة الشحن.

تتبع الطرود واختلافه بين الشحن العادي والشحن السريع

من أهم العناصر في عملية الشحن الدولي سواء العادي أو السريع هي إمكانية تتبع الطرود وذلك لضمان وصولها بامان في الوقت المحدد لها. في الشحن العادي غالباً ما تكون حالة التتبع أقل تفصيلاً وغير منتظمة في تحديثاتها، ويكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد مكان الشحنة وموقعها في الوقت الفعلي. أما في الشحن السريع من تركيا فالتحديثات على حالة الشحنة وموقعها مستمرة ومنتظمة بشكل أكبر، مما يتيح للعملاء متابعة حالة شحنتهم في الوقت المباشر الفعلي.

الوجهات التي يمكن للشحن السريع الوصول إليها

تتوفر في تركيا وجهات متعددة يمكن أن يصل إليها الشحن السريع من تركيا، وهذه الوجهات تختلف اعتماداُ على شركات الشحن وتعاقداتها ولكن هناك وجهات شائعة يصل إليها الشحن السريع وهي القارة الأوربية بمعظم دولها، والشرق الأوسط مثل الإمارات والسعودية وقطر. وأيضاً شمال أفريقيا التي يصل الشحن السريع من تركيا إلى العيديد من الدولي فيها مما يسهل العمليات التجارية إليها. وتصل ايضاً الوجهات إلى آسيا الوسطى مثل كازاخستان وأوزباكستان وأمريكا الشمالية والجنوبية مثل الوصول السريع إلى أمريكا وكندا.

بين الشحن العادي والشحن السريع.. الوزن والحجم: قيود واشتراطات

لتكون عملية الشحن السريع أكثر فعالية واماناً يشترك الشحن السريع من تركيا مجموعة من القيود والاشتراطات وأهمها:
  • الحد الأقصى للوزن، ويتحدد من خلال شركات الشحن التي قد تضع قيوداً على الوزن الإجمالي أو الوزن لكل شحنة.
  • الحد الأقصى للحجم، يجب أن تتناسب البضائع مع الأبعاد المسموح بها في الشحن السريع من تركيا لتكون قابلة للشحن من خلاله.
  • البضائع المحظورة، وهي مجموعة من البضائع يحظر شحنها دولياً عبر الشحن السريع وهي المواد الخطرة والمحظورة قانونياً.
  • التأمين والمسؤولية، فقد تتطلب شركات الشحن السريع من تركيا تأميناً إضافياً للبضائع الثمينة وتتحمل مسؤولية الضرر أو الفقدان.
  • التعبئة والتغليف: وتلعب دوراً مهماً في امان البضائع وتحديد حجمها الفعلي وهي من الشروط والأمور المشتركة في الشحن السريع من تركيا.
بشكل عام يعتبر الشحن السريع من تركيا الخيار المثالي لأولئك الذين يريدون لبضائعهم أن تصل بسرعة إلى وجهتها مع تأمين عليها من الضرر أو الفقدان، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار الفروقات في التكلفة أيضاً واختيار شركة الشحن المناسبة التي تقدم الخدمة بمستوى عالٍ من الأمان والضمان.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close