خطوات شحن المفروشات من تركيا

تعتبر تركيا من الدول الرائدة في صناعة المفروشات ذات الشهرة العالمية بجودتها العالية وتصاميمها الفريدة والإبداعية، ونالت هذه المفروشات رغبة كبيرة خارج تركيا مما جعل شحن المفروشات من تركيا يحتل مرتبة كبيرة بين الصادرات. ويرغب الكثير من المستثمرين والتجار شحن المغروشات من تركيا ويبحثون دائماً عن الطريقة الأفضل وعن الأسلوب الأنسب، وفيما يلي سنجمل أهم الخطوات في شحن المفروشات من تركيا.

خطوات شحن المفروشات من تركيا

اختيار المفروشات

وتشمل خطوة اختيار المفروشات تفاصيل متعددة يجب العناية بها عند شحن المفروشات من تركيا، وأهمها:
  • تحديد نوع المفروشات المراد شحنها من أثاث منزلي أو مكتبي أو فندقي وغيره.
  • البحث عن مصادر موثوقة للمفروشات التركية تتمتع بسمعة جيدة في منتجاتها من خلال الجودة والتصاميم.
  • مقارنة الأسعار بين أكثر من مصدر مع الجودة والمواد المستخدمة.
  • فحص المفروشات للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

التواصل مع شركة الشحن

شحن المفروشات من تركيا أساسه اختيار شركة الشحن المناسبة والتي تمتلك الخبرة الكافية في شحن الأثاث والمفروشات. لذلك لا بد من الحصول على عروض شحن مختلفة من أكثر من شركة شحن ومقارنة الخدمات المقدمة منها والأسعار والتأكد من وجود التأمين على البضائع.

تحديد طريقة الشحن

هناك عدة طريق يمكن من خلالها شحن المفروشات من تركيا ويتم الاختيار بينها اعتماداً على عدة عوامل من حجم الفروشات ووزنها والوقت المطلوب لتسليمها والميزانية المخصصة لها والمسافة التي ستقطعها. ومن أهم الطرق في شحن المفروشات من تركيا: الشحن البحري: ويعتبر من أكثر طرق الشحن الدولي للمفروشات اقتصاداً ولكنه يستغرق وقتاً أطول، ويمتاز بإمكانية شحن المفروشات بكميات كبيرة وأوزان ثقيلة. الشحن الجوي: يعتبر من أسرع وسائل الشحن الدولي عموماً وشحن المفروشات من تركيا بشكل خاص: ولكنه أكثر تكلفة وأسرع وصولاً. الشحن البري: يمكن استخدام شحن المفروشات من تركيا براً في حال الرغبة بوصولها إلى دول جوار تركيا، وبذلك يعد أفضل وسيلة لشحنها لتكلفته المناسبة وزمن الوصول المناسب.

التعبئة والتغليف

من الخطوات المهمة في شحن المفروشات من تركيا هي الاعتناء بمرحلة التعبئة والتغليف لما لها من تأثير كبير ومباشر في الحفاظ على سلامتة المفروشات ووصولها إلى وجهتها بكامل جودتها وسلامتها. وتساعد الكثير من شركات الشحن في هذه الخطوة بفضل خبرتها الطويلة في التعبئة والتغليف والشحن، ومعرفة مواطن الضعف في المفروشات وتأمين حماية مضاعفة لها عند التغليف، كما تمتلك الخبرة الكافية في استخدام المواد الأفضل للتغليف بحيث تكون مقاومة للصدمات مع وضع علامات على الطرود تنبه عمال التحميل لما فيها لتجنب الإصابات والتلف.

التخليص الجمركي

عملية التخليص الجمركي هي عملية تتم في تركيا وفي بلد الاستيراد أيضاً، وتمتلك في كثير من الأحيان شركات الشحن الخبرة الكافية لتسيير إجراءاتها. هناك مجموعة من الوثائق والمستندات يجب تقديمها عند الرغبة بإخراج البضائع من تركيا وإدخالها إلى بلد آخر، تشمل فواتير المنشأ والتصنيع والضرائب وما إلى ذلك.

التسليم

آخر مرحلة من مراحل شحن المفروشات من تركيا هي التسليم، وتكون من خلال تسليم المفروشات إلى المستورد والتأكد من سلامتها وإتمام عملية شحن المفروشات من تركيا وخطواتها.

نصائح إضافية لشحن المفروشات التركية

  • شراء تأمين إضافي على المفروشات لتغطية أية أضرار محتملة الحدوث أثناء عملية الشحن.
  • التواصل الدوري مع شركة الشحن لمتابعة الشحنة في كافة مراحلها وحالاتها.
  • فحص المفروشات بعناية عند وصولها للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمطلوب وخلوها من أضرار التلف.
وباتباع هذه الخطوات سيكون شحن المفروشات من تركيا أمراً بغاية السهولة والراحة، ويمكن البدء بتجارة المفروشات وطلبها بشكل دوري من تركيا دون الخوف من أي أضرار أو حوداث تؤثر على سلامتها أو جودتها.

*****

تابع كل جديد في مدونة النور

*****

حسابات التواصل الاجتماعي لمجموعة النور

تواصل مع المندوب
Close